Epic Games أسقطت أمر قضائي أولي في حربها ضد Apple

Epic Games أسقطت أمر قضائي أولي في حربها ضد Apple قبل دقائق قليلة من منتصف ليل الجمعة 4 سبتمبر: لم يكن هناك شك في أن منتج Fortnite كان سيسحب مخالبه للعودة إلى أجهزة iOS لهذا السبب ، وفي انتظار جلسة الاستماع المقررة في 28 سبتمبر ، أصدرت Epic وثيقة (أمر قضائي) تحتوي على سلسلة من البيانات لإقناع القاضي إيفون غونزاليس روجرز بالاتفاق معه. كما شهدت المواجهة الأخيرة في المعركة القانونية لهذا العام (على الأقل بالنسبة لقطاع الألعاب) قيام القاضي روجرز بمنع شركة Apple من إزالة جميع الألعاب استنادًا إلى محرك رسومات Epic Games ، Unreal Engine 4 ، دون لمس فصل Fortnite. وذلك لأن المطور لم يتمكن من إثبات تعرضه للأذى ، وعلى حد قول القاضي “اتخذت Epic القرار الاستراتيجي بفسخ العقد مع Apple” لذلك كان عليها ان تتحمل جزءًا من اللوم.

الوثيقة الجديدة
في البطاقات الجديدة المقدمة في المحكمة ، قرأنا سلسلة من البيانات المقلقة لمستقبل Epic Games إذا ظل الوضع على حاله. “لقد فقدنا أكثر بكثير من سمعتنا – تمت كتابتها في الصفحة 6 – انخفض اللاعبون النشطون على iOS بنسبة 60٪ منذ إزالة Fortnite من App Store”. يقولون أيضًا أن iOS هو أيضًا أهم منصة يتم تشغيل Fortnite عليها “لدينا 116 مليون مستخدم مسجل ، وهو ثلث إجمالينا البالغ 350 مليونًا. ومع ذلك ، فإن الضرر الحقيقي يكمن في حقيقة أن 63٪ من مستخدمي Apple لا يمكنهم لعب Fortnite على أجهزة أو منصات أخرى ، لذلك ، في الواقع ، سيتم فقد هؤلاء المستخدمين “. لا تنتهي المشاكل الناجمة عن الإزالة عند هذا الحد : فلم يقتصر الأمر على اهتزاز مجتمع Fortnite بشدة فهو الآن منقسم في الواقع إلى قسمين ، ولكن تمت إزالة العديد من العناوين الأخرى جنبًا إلى جنب مع لعبة battle royale. لم يعد Shadow Complex remastered ، الذي كان من المقرر إصداره لنظام التشغيل Mac في وقت لاحق من هذا الشهر ، متاحًا للتنزيل ، مما أدى إلى محو جميع أرباح الشركة بشكل فعال.

لا تهتم Epic بحاضر عناوينها وإيراداتها فحسب ، بل إنها تشعر بالقلق أيضًا بشأن مستقبلها لأن شركة Apple قالت إنها سترفض فتح الملفات لوصول جديد إلى متجرها لمدة عام على الأقل. وهنا تكمن نقطة محورية أخرى في الأمر القضائي: “إن الضرر الاقتصادي الذي سنعاني منه في عدم تمكننا من الوصول إلى مليار مستخدم في العالم باستخدام جهاز iOS لمدة عام على الأقل سيكون أقل ما يمكن أن نفعله بهذا الأمر. ستتبع تدابير أخرى ».

كلمة للنيابة
كررت Apple موقفها في بيان مضى عليه يوم واحد أعيد إطلاقه على جميع وسائل التواصل الاجتماعي: “نأسف لأننا اضطررنا إلى إنهاء حساب Epic Games بعد العمل معهم لأكثر من عقد. طلبت منهم المحكمة الالتزام بقواعد المتجر أثناء المحاكمة لكنهم رفضوا واستمروا في إرسال التحديثات في انتهاك لإرشاداتنا. هذا السلوك غير عادل تجاه المطورين الآخرين ويضر العملاء بشكل لا لبس فيه. نتمنى أن نتمكن من العمل سويًا مرة أخرى في المستقبل لكن في الوقت الحالي غير ممكن ». كل ما تبقى هو الانتظار حتى 28 سبتمبر لفهم المواقف التي سيتخذها القاضي وهيئة المحلفين. ليس فقط مستقبل واحدة من أكثر الألعاب شعبية على هذا الكوكب على المحك ، ولكن أيضًا الثورة المحتملة لنموذج العمل الذي يعتبر مقدسًا حتى أسابيع قليلة مضت.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.