لعبة fortnite تواصل الدفاع ضد هواتف apple

لعبة fortnite

لعبة fortnite تواصل الدفاع ضد هواتف apple فقد تبين أن شركة Epic Games ستسعى جاهدة من جديد يوم الإثنين لإقناع القاضي بأن لعبتها الشهيرة لعبة Fortnite يجب أن تُعاد إلى متجر تطبيقات Apple

وفي هذه الاثناء لا تسمح Apple لمستخدمي أجهزتها بتنزيل لعبة Fortnaite من أي مكان ، لكن App Store و Epic يأخذان حصتهما المتمثلة في أخذ بنسبة 30 في المائة من الأموال التي ينفقها المستخدمون الذين حملو التطبيق قبل الحرب بين الشركتين. يأتي هذا الصدام في الوقت الذي تضع فيه شركة Apple أولوية لبيع المحتوى الرقمي وخدمات الاشتراك لأكثر من مليار شخص حول العالم باستخدام أجهزة مدعومة ببرنامج تشغيل iOS للهواتف المحمولة.
أصبح النزاع على العمولة أيضًا مشكلة صعبة لصانعي التطبيقات الذين يروا أن سياسات متجر تطبيقات Apple احتكارية. قام مطورو التطبيقات الرئيسيين بما في ذلك Epic و Spotify مؤخرًا بتشكيل تحالف للضغط من أجل شروط جديدة مع رواد انظمة التشغيل الرائدة التي تديرها Apple و Google.
تدير Google متجر Play للتطبيقات المصممة للأجهزة التي تعمل بواسطة برنامج Android الخاص بها وتتقاضى أيضًا عمولة ، لكن الأشخاص أحرار في الحصول على التطبيقات من أماكن أخرى عبر الإنترنت. قالت مجموعة التحالف الجديدة من أجل App Fairness ، إنها ستسعى إلى إجراء تغييرات قانونية وتنظيمية لمتاجر التطبيقات التي تعمل بمثابة حراس البوابة لمعظم برامج الهاتف المحمول الموزعة على مستخدمي الهواتف الذكية.
تأتي هذه الخطوة وسط انتقادات متزايدة للرسوم والشروط التي تفرضها متاجر التطبيقات ، والتحديات القانونية من قبل كل من Epic و Spotify على عمولة Apple للاشتراكات الذي يدفعها المشاركين عبر الإنترنت و ستركز جلسة الاستماع المقرر عقدها يوم الاثنين أمام قاضٍ اتحادي في كاليفورنيا على ما إذا كان يجب إجبار شركة Apple على إعادة Fortnite إلى متجر التطبيقات و بدء دعوى قضائية شاملة.
ونظرًا للخلاف القانوني الحالي ، فلم يعد بإمكان عشاق Fortnite الذين يستخدمون أجهزة iPhone أو أجهزة Apple الأخرى الوصول إلى آخر تحديثات اللعبة ، بما في ذلك الموسم الجديد الذي تم إصداره في نهاية شهر أغسطس

شاهد ايضا : شركة Apple حددت موعد الحدث التالي