الهواتف الحديثة iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max

الهواتف الحديثة

الهواتف الحديثة iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max تم كشف النقاب رسميًا عنها  ، فقد رأينا أخيرًا ما تقدمه الهواتف الذكية الجديدة المتطورة من Apple. إلى جانب iPhone 12 و iPhone 12 mini ،والذان يعتبران اول هواتف 5G من Apple ، لكنهما يقدمان المزيد من حيث المواصفات والميزات.

تمتلك شركة آبل هذا العام أربعة من الهواتف الحديثة : iPhone 12 و iPhone 12 mini هما الرائدان بالسعر المنخفض، ويفقدان بعض الميزات للحفاظ على انخفاض السعر. و يعد iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max من الهواتف الاكبر حجماً و الأكثر تقدمًا التي أطلقتها Apple على الإطلاق – وستنعكس الامتيازت على ارتفاع الأسعار .

والفرق بين iPhone 12 Pro و Pro Max في الغالب هو حجم الشاشة والكاميرات , وإليكم كل ما نعرفه عن هواتف Apple الأكثر تقدمًا (والأكثر تكلفة).

– سعر iPhone 12 Pro وتاريخ الإصدار

تم الإعلان عن iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max في 13 أكتوبر 2020. بينما كان متوقعًا في الأصل الاعلان عنه في حدث Apple في سبتمبر (بالتوافق مع نافذة إطلاق iPhone النموذجية) ، لكن تم الكشف عن الهواتف بعد شهر من الحدث ، وحدث ذلك على الأرجح بسبب فيروس كورونا وتأثيرها على صناعة الهواتف.

سيكون تاريخ إصدار iPhone 12 Pro في 23 أكتوبر ، مع بدء تشغيل الطلبات المسبقة في 16 أكتوبر.

يبدأ سعر iPhone 12 Pro من 999 دولارًا أمريكيًا لطراز 128 جيجا بايت – وهذا الحد الأدنى من عرض التخزين المحسن – ويرتفع السعر إلى 1099 دولارًا مقابل 256 جيجابايت و 1299 دولارًا  مقابل 512 جيجابايت .

– تاريخ إصدار iPhone 12 Pro Max هو 13 نوفمبر ، مع بدء تشغيل الطلبات المسبقة في 6 نوفمبر ، وهو نفس موعد اصدار iPhone 12 mini.

يبدأ سعر iPhone 12 Pro Max من 1،099 دولارًا لـ 128 جيجابايت ، ويرتفع إلى 1199 دولارًا لـ 256 جيجابايت ، و 1،399 دولارًا لـ 512 جيجابايت.

ويتوفر كلا الهاتفين بأربعة ألوان: الفضي ، والجرافيت ، والذهبي ، واللون الأزرق الباسيفيكي الجديد

 

تصميم وشاشة iPhone 12 Pro
الهواتف الحديثة من آبل  iPhone 12 Pro و Pro Max سيكونان أكبر من سابقيهما: فالأول ستزيد حجم شاشتة من 5.8 بوصة إلى 6.1 بوصة ، بينما يتوسع الأخير من 6.5 بوصة إلى شاشة 6.7 بوصة. وتعتبر هذه تعديلات صغيرة ، على الرغم من أن الأول هو نفس حجم جهاز iPhone 12 مقاس 6.1 بوصة – وكلاهما أكبر بكثير من جهاز iPhone 12 mini الصغير مقاس 5.4 بوصة.

وبالنسبة للاختلافات الخارجية ، فالهواتف لا تبدو مختلفة تمامًا عن الجيل السابق ، على الرغم من أنها تخلت عن الجوانب المنحنية للحصول على حافة مسطحة ، والتي نشأت مع iPhone 4 وشوهدت آخر مرة في iPhone SE . كان الجيل الثالث من (iPad Pro 2018) أول جهاز من Apple يعود بهذا المظهر ، ومن المؤكد أنه سيرضي محبي أجهزة iPhone القديمة.

كلا الهاتفين الجديدين حصلا على تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء ، تمامًا مثل أجهزة iPhone في العام الماضي. ومع ذلك ، من المفترض أن يتمكنوا من مقاومة الماء حتى بعد غمرهم حتى عمق 6 أمتار لمدة تصل إلى 30 دقيقة – وهو أكثر من تحمل هاتف iPhone 11 أو معظم الهواتف الأخرى.

تأتي طرازات Pro  بثلاث كاميرات خلفية التي تشبه إلى حد كبير الموجود في iPhone 11 Pro و Pro Max ، على الرغم من حصولها على بعض التحسينات الدقيقة – فقد تم تحسين العدسة المقربة من 3x إلى 4x البصرية .

اضافت شركة آبل ميزة Mac القديمة المفضلة إلى أحدث أجهزة ايفون  MagSafe هو نظام جديد يتيح لك تثبيت الملحقات المغناطيسية ، مثل الصناديق وأجهزة الشحن اللاسلكية ، في الجزء الخلفي من هاتفك.

والمتوقع أن تساعد هذا الاضافة أي شخص لم يتمكن من وضع جهاز iPhone الخاص به في المكان المناسب تمامًا على لوحة الشحن ، ولكن أثناء البث المباشر للحدث ، قام مقدمو العروض بقص أجهزة الشحن المغناطيسية .

تشحن أجهزة شحن MagSafe الرسمية حتى 15 واط لاسلكيًا ، وهي اجهزة شحن ذو طابع أنيق جداً .

وقد قامت الشركة ايضاً بتحسين الشاشات على الهواتف باستخدام Super Retina XDR ، أحدث تقنيات العرض ، للحصول على أفضل دقة ألوان في iPhone حتى الآن. والأفضل من ذلك ، أن الغطاء الأمامي “Ceramic Shield” الموجود أعلى الشاشة يحتوي على “بلورات نانو سيراميك” ، والتي ، كما تقول Apple ، توفر حماية أفضل 4 مرات عند السقوط.

تبلغ ذروة سطوع الشاشة 1200 شمعة في المتر المربع ، ولكن جهاز iPhone 12 Pro Max (بحجمه الكبير) يقدم أكبر قدر من البكسل ، مع أفضل دقة (2778 × 1284 ، أو 458 بكسل لكل بوصة)

في الوقت نفسه ، يحتوي iPhone 12 Pro على شاشة 2532 × 1170 مع 460 بكسل لكل بوصة.

كاميرات iPhone 12 Pro
لا زالت شركة آبل تحتفظ في الهواتف الحديثة iPhone 12 Pro و Pro Max بأساسيات الجيل السابق من الكاميرات ، على الرغم من أنه تم تحسينها جميعًا بشكل طفيف ، وهناك بعض الاختلافات بين النموذجين.

العدسات الرئيسية كلا الهاتفين هي 12MP   “لها فتحات على نطاق أوسع، في f فتحة / 1.6 مقارنة و / 1.8، مع اي فون 12 برو رؤية 27٪ أفضل أداء في الإضاءة المنخفضة، وفقا ل شركة آبل . ومع ذلك ، يحتوي طراز Pro Max على مستشعر أكبر بنسبة 47٪ (بحجم 1.7 ميكرومتر) ، وهو ما تدعي شركة Apple أنه يمنحه تحسناً هائلاً بنسبة 87٪ في أداء الإضاءة المنخفضة.

وكما ذكرنا سابقاً ، فقد تم تعزيز العدسة المقربة بدقة 12 ميجابكسل على iPhone 12 Pro من 3x بصري إلى 4x بصري مع الاحتفاظ بعدسة سابقتها التي تبلغ 52 مم تقريبًا. من ناحية أخرى ، تم تحسين المقربة بدقة 12 ميجابكسل لجهاز iPhone 12 Pro Max لمحاكاة عدسة مقاس 65 مم ، مما يوفر تقريب بصري 5x بشكل فعال.

يحتوي الهاتفان أيضًا على كاميرا عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.4 ، مما يجعل الكاميرا ثلاثية العدسات بشكل عام.

فالوقت نفسة فأن هواتف iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max لهما أيضًا نقطة رابعة جديدة  في الكاميرا الخلفية وهو : ماسح ضوئي LiDAR ، والذي يستخدم لاستشعار العمق ، حتى في الليل ، وتحسين التركيز التلقائي بمقدار 6x في الإضاءة المنخفضة. ولكن ربما يكون أفضل ما في الأمر هو أن LiDAR (جنبًا إلى جنب مع المحرك العصبي A14 Bionic) يتيح التقاط صور بعمق بنمط بورتريه أثناء استخدام الوضع الليلي.

يتملك كلا الهاتفين على خيارات أكثر تنوعًا للصور في الإضاءة المنخفضة ، حيث يتم توسيع الوضع الليلي ليشمل كاميرات TrueDepth الواسعة للغاية. يمكن التقاط الفواصل الزمنية في الوضع الليلي على فترات أطول ، ويجب أن تتيح تقنية Smart HDR 3 الجديدة تكوينًا أفضل للون والضوء في الصور.

ويمتلك  iPhone 12 Pro و Pro Max القدرة على تسجيل فيديو HDR و Dolby Vision حتى 60 إطارًا في الثانية. ستتم معالجة فيديو Dolby Vision بشكل مباشر ومستدام أثناء التحرير ، كما تقول Apple ، سواء كنت تقوم بالتحرير بشكل عرضي في تطبيق Photos أو iMovie أو في Final Cut Pro X لاحقًا في عام 2020. يمكن للمستخدمين مشاركة مقاطع فيديو تصل إلى 4K Dolby Vision على الأجهزة الأخرى عبر AirPlay أيضًا.

يحتوي الهاتفان أيضًا على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل f / 2.2 .

البطارية و أداء iPhone 12 Pro 
يحتوي كل من iPhone 12 Pro و Pro Max مجموعة شرائح A14 Bionic ، والتي تقول Apple أنها أول شريحة 5 نانومتر في السوق. وهي مجموعة شرائح سداسية النواة مع 11.8 مليار ترانزستور (40٪ أكثر من A13) ، ومحركها العصبي 16 نواة يمكنه على ما يبدو إجراء 11 تريليون عملية حسابية في الثانية.

توقل الشركة أن A14 Bionic أسرع بنسبة 50٪ من الرقائق الأخرى في السوق – من المفترض أن يشمل ذلك Snapdragon 865 Plus ، وهو نظام Android المتطور.

وكما هو متوقع ، سيعمل كل من iPhone 12 Pro و Pro Max على تشغيل iOS 14 ، مما يتيح للأدوات ، وصورة في صورة فيديو ، وتحسينات عامة لنظام التشغيل.

بالنسبة لعمر البطارية ، تدعي شركة Apple أن iPhone 12 Pro سيستمر لمدة تصل إلى 17 ساعة من تشغيل الفيديو ، مع زيادة iPhone 12 Pro Max إلى 20 ساعة.

اقرأ ايضاً : لعبة fortnite تواصل الدفاع ضد هواتف apple